• عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الرئيسية

qualiteسعيا لإحداث نقلة نوعية في البحث العلمي بالجامعة الجزائرية عموما وبجامعة محمد لمين دباغين سطيف2 خصوصا ، تنظم خلية ضمان الجودة لكلية الحقوق والعلوم السياسية ملتقى وطني لفائدة الطلبة بعنوان: تحويل الطالب الى باحث يوم 27 أفريل 2017 ، بهدف ادماج الطلبة في العملية البحثية بشكل منهجي، وتوفير فضاء معرفي لصقل معارف الطلبة في الجوانب المنهجية وأساليب البحث .

الاعلان   -  المطوية

 

تفعيل نظام الجودة في الجامعة

يناط بالجامعة القيام بمهام التعليم العالي والبحث العلمي الذي هو أساس ارتقاء المجتمعات وتطورها. لذلك فإن جودة أداء الجامعة لمهامها يشكل معيارا أساسيا في تحديد سمات المستقبل ومكانة البلاد في خريطة العالم العلمية والتنموية. وكل هذا يوجب أن تحرص الأسرة الجامعية بكل مكوناتها على الارتقاء والتطوير، من خلال السعيً إلى لتطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة وضمان جودة المخرجات الأكاديمية والبحث العلمي.

لكن فكرة إدارة الجودة كنظام مازالت حديثة العهد بالجامعة الجزائرية. وعليه فإن الحاجة تدعو إلى التحسيس بها وبأهميتها. ذلك أن تطبيق إدارة الجودة يستوجب أرضية من القناعة التامة لدى جميع الأطراف الفاعلة في الحياة الجامعية: إدارة، أساتذة وطلبة بأهمية هذا المفهوم، مع جعل الجودة في مقدمة استراتيجيات عمل الجميع والسعي على نشر هذه القناعة.

ولأجل تأسيس نظام الجودة بجامعة سطيف2 تم تنصيب خلية تضم ممثلين عن كل الكليات ملحقة بنيابة رئاسة الجامعة المكلفة بالتكوين في الطورين الأول والثاني، مكلفة بتفعيل العمل بهذا النظام. ويناط بهذه الخلية العمل على تفعيل منهج ضمان الجودة على صعيد التكوين والبحث والحَوْكَمَة والإطار العام لحياة الطلبة بالجامعات.

كما تعد الخلية فضاء إبداعيا لتبادل الأفكار بين جميع مكونات الأسرة الجامعية. لذلك فهي تدعوا الجميع إلى المساهمة في تجسيد مقاربة الجودة وطرح مساهماتهم واقتراحاتهم لدى ممثلي الخلية على مستوى كل كلية، أو عبر عنوان الخلية الالكترونيعنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تحميل باللغة الفرنسية أو الإنجليزية

مخابر ووحدات البحث

 

الاتفاقيات