• عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

التسجـيل و إعـادة التسجـيل في التكـوين العـالي لما بعد التــدرج

  • الماجستير و مدرسة الدكتوراه

    - محضر مداولة لجنة المسابقة ( نسخة لكل طالب ) - محضر اجتماع اللجنة العلمية للقسم و المجلس العلمي للكلية المصادقين على نتائج المسابقة - نسخة من شهادة البكالوريا - نسخة من شهادة التدرج - شهادة الميلاد الأصلية - صورتان شمسيتان - شهادة مدرسية (03 نسخ) - بطاقة الوضعية الجامعية - محضر اللجنة العلمية الخاص بتعيين الطالب المتفوق + شهادة إدارية للمعني - وصل دفع مستحقات التسجيل - تعهد بأن المعني غير مسجل في جامعة أخرى مصادق عليها - ترخيص من طرف المؤسسة الموظفة بالنسبة للموظفين. - وثيقة التسجيل في البوابة الوطنية للإشعار عن الأطروحات ( (PNST

    - شهادة نجاح تتضمن نقاط السنة الأولى - محضر المداولات ممضي من طرف كافة أساتذة مشروع الماجستير - محضر اجتماع اللجنة البيداغوجية للماجستير - محضر اللجنة العلمية و المجلس العلمي يتضمنان الموافقة على التسجيل، موضوع البحث و المؤطر - شهادة مدرسية (03 نسخ) - بطاقة التسجيل في الماجستير(01 نسخة واحدة) - بطاقة التعريف بموضوع المذكرة المحضرة (Identification du Sujet) - وصل دفع مستحقات التسجيل. - السيرة الذاتية للمشرف . - -استمارة قبول الإشراف. - نسخة من القرار يثبت تخصص المشرف ورتبته. - نسخة إلكترونية لمشروع البحث .

    - تقرير المشرف يبرر فيه التأخر في المناقشة و يتضمن موافقة اللجنة العلمية - محضر اجتماع اللجنة العلمية للقسم والمجلس العلمي يوافق على التسجيل. - شهادة مدرسية (03 نسخ) - بطاقة إعادة التسجيل في الماجستير(01 نسخة واحدة) - وصل دفع مستحقات التسجيل. -السيرة الذاتية للمشرف .

    - الحرص على احترام آجال التسجيل بالنسبة لطلبة السنة الأولى مباشرة بعد إعلان نتائج المسابقة وفي حالة غياب أحد المترشحين الفائزين أو أكثر يجب تعويضهم بدون تأخير من القائمة الاحتياطية مع احترام مواعيد انطلاق الدروس. - تثبيت قرار تعويض الطالب المتخلف في كل من محضر اللجنة العلمية وكذا المجلس العلمي. - الحرص على أن يكون التخصص الوارد في كل من بطاقة التسجيل والشهادة المدرسية موافق للقرار الوزاري المتضمن التخصصات المفتوحة في الماجستير. - يسمح لحاملي شهادة الدراسات المعمقة (DEA) بالتسجيل في السنة الثانية خارج النصاب المحدد بعد الحصول على شهادة المعادلة من طرف وزارة التعليم العالي و موافقة اللجنة العلمية للقسم و المجلس العلمي للكلية. - في حالة تغيير المشرف أو عنوان المذكرة بالنسبة لطلبة السنة الثانية أو الثالثة يجب المصادقة على ذلك من طرف اللجنة العلمية والمجلس العلمي ويرفق هذا المحضر بملف التسجيل .

    أجــال دفـع مـلفـات التسجيــل:

    من أجل السير الحسن لعملية التسجيل ينبغي احترام الآجال لتحويل ملفات التسجيل إلى نيابة مديرية الجامعة وهذا بعد الإنعقاد الأول للمجلس العلمي في الكلية.

  • دكتــــــوراه في العـلـوم + دكتـــــوراه الطور الثالث

    - محضر مداولة لجنة المسابقة ( نسخة لكل طالب ) بالنسبة لطلبة الدكتوراه الطور الثالث. - محضر اللجنة العلمية و المجلس العلمي يتضمنان الموافقة على التسجيل، موضوع البحث و المؤطر - بطاقة التسجيل مملوءة و مؤشر عليها (01 نسخة واحدة) - بطاقة تعريف الأطروحة المحضرة - شهادة تسجيل (03 نسخ) - تعهد بأن المعني غير مسجل في جامعة أخرى مصادق عليها. - وصل دفع مستحقات التسجيل. - صورة طبق الأصل للشهادات : البكالوريا، دبلوم التدرج و ما بعد التدرج. - شهادة ميلاد أصلية - صورتان شمسيتان - بطاقة الوضعية الجامعية - السيرة الذاتية للمشرف. - استمارة قبول الإشراف. - نسخة من القرار يثبت تخصص المشرف ورتبته. - وثيقة التسجيل في البوابة الوطنية للإشعار عن الأطروحات ( (PNST - نسخة من مذكرة الماجستير المناقشة بالنسبة للطلبة خارج جامعة سطيف 2. - نسخة إلكترونية لمشروع البحث . - نسخة من الملحق الوصفي بالنسبة لطلبة الدكتوراه الطور الثالث .

    - محضـر اللجنة العلمية و المجلس العلمي يوافق على إعادة التسجيل على أساس تقديم تقرير المشرف الذي يبين مدى التقدم في إنجاز الأطروحـة. - بطاقة التسجيل مملوءة و مؤشر عليها(01 نسخة واحدة) - شهادة تسجيل (03 نسخ) - وصل دفع مستحقات التسجيل

    أجــال دفـع مـلفـات التسجيــل:

    من أجل السير الحسن لعملية التسجيل ينبغي احترام الآجال لتحويل ملفات التسجيل إلى نيابة مديرية الجامعة عقب انعقاد أول دورة للمجلس العلمي في الكلية .

        - لا تؤخذ بعين الاعتبار الملفات غير الكاملة. - يجب ملأ كل الوثائق بالكمبيوتر و الالتزام بالنماذج المرفقة شكلا و مضمونا يمكنكم ايجاد النموذج من موقع الجامعة www.univ-setif2.dz - التأكد من تأريخ و تأشير كل الوثائق - كل الوثائق يجب أن تكون أصلية غير منسوخة ( لاتقبل وثائق الفاكس أو غير ذلك) - تسجيل كل المعلومات اللازمة على الاستمارات. - يجب التأكد من صحة المعلومات الواردة في كل من بطاقة التسجيل وإعادة التسجيل وكذا شهادة التسجيل والشهادة المدرسية وذلك قبل إرسالها إلى مصالحنا. - ينبغي أن يكون المؤطر من سلك الأساتذة المحاضرين صنف (أ) أو أساتذة التعليم العالي, ما عدا الحالات الاستثنائية الموافق عليها من طرف المجلس العلمي للجامعة. - أي تغيير يطرأ على موضوع البحث أو مدير البحث مرهون بموافقة اللجنة العلمية ويدون هذا التغيير في المحضر.  ملاحضة هامة: 1. يحدد العدد الأقصى للتسجيلات في الدكتوراه بستة تسجيلات متتالية 2. يحدد العدد الأقصى للتسجيلات في الماجستير بثلاث تسجيلات متتالية

    الوثائق المرفقة

    - نموذج بطاقات التسجيل الخاصة بالماجستير ، مدرسة الدكتوراه , دكتوراه الطور الثالث و دكتوراه في العلوم. - نموذج من شهادة التسجيل و الشهادة المدرسية. - نموذج من بطاقة تعريف بموضوع المذكرة أو الأطروحة المحضرة. - نموذج من تقرير المشرف الخاص بالتأخر في إنجاز المذكرة. - القرار الوزاري رقم 191 المؤرخ في 16 جويلية 2012 يحدد تنظيم التكوين في الطو الثالث من أجل الحصول على شهادة الدكتوراه - القرار الوزاري رقم 345 المؤرخ في17 أكتوبر 2012 يحدد تنظيم التكوين في الطور الثالث من أجل الحصول على شهادة الدكتوراه . - المرسوم التنفيذي رقم 265 المؤرخ في 19 أوت 2008 يتضمن نظام الدراسات للحصول على شهادة الليسانس وشهادة الماستر وشهادة الدكتوراه. - التعليمة الوزارية رقم 308/م.د.ب.ت.ب.ت/2009 المؤرخة في 29 نوفمبر 2009

مخابر ووحدات البحث

 

الاتفاقيات